تمّت الإضافة إلى لائحة خياراتك المُفضّلة!

يمكنك تسجيل الدخول أو إنشاء حساب لحفظ تفضيلاتك وتلقّي خيارات خاصة بك.

تسجيل الدخولالتسجيل

سجل دخولك للإعجاب بالمُحتوى

سجل دخولك أو أنشئ حساباً للإعجاب بهذا المُحتوى

تسجيل الدخولإنشاء حساب

التقرير الصناعي

دليل التصميم ووسائل الإعلام والترفيه

Wed, November 17, 2021

على الرغم من تولّي قطاع الترفيه ووسائل الإعلام في دبي دفّة الريادة في المنطقة، تهدف دبي إلى مضاعفة قدرة القطاع في غضون السنوات الخمسة القادمة تماشياً مع استراتيجيتها الطموحة للاقتصاد الإبداعي.

على الرغم من تولّي قطاع الترفيه ووسائل الإعلام في دبي دفّة الريادة في المنطقة، تهدف دبي إلى مضاعفة قدرة القطاع في غضون السنوات الخمسة القادمة تماشياً مع استراتيجيتها الطموحة للاقتصاد الإبداعي.

finance-money-revenue-white-icon

22 مليار دولار

إنفاق المستهلكين على المحتوى الإعلامي

إجمالي النفقات المتوقعة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا بحلول 2024.

70 مليار دولار أمريكي

قيمة الاستثمار الإقليمي في خدمات الإنترنت على الهاتف المحمول

ستنفق حكومات المنطقة 70 مليار دولار أمريكي لتنمية البنية التحتية بين 2019 و2025

46 %

حصة المحتوى الرقمي من إنفاق وسائل الإعلام

من المتوقع أن يشكّل المحتوى الرقمي نسبة 46% من الإنفاق على المحتوى في العام 2024، مقارنة بـ 37% عام 2019

60 مليون اتصال

بالإنترنت من الجيل الخامس عبر الهواتف المحمولة

العدد المتوقع لاتصالات المحمول عريضة النطاق وفائقة السرعة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا بحلول العام 2025

نظرة عامة
01
تزايد الطلب على المحتوى العربي
تمنح دبي صانعي المحتوى باللغة العربية والمُنتجين والناشرين مجالاً للاستفادة من الطلب الإقليمي على المحتوى الجديد، بصفتها مركزاً رائداً للإنتاج الإعلامي في المنطقة.
02
دعم المواهب الإبداعية وتشجيعها
تُعتبر دبي مجتمعاً متعدّد الثقافات يُعرف باحتضانه لأحدث التقنيات، ووجهةً مثالية لأصحاب الفكر الإبداعي في مجال الإعلام والموضة والتصميم.

المقالات والمعلومات ذات الصلة