التقرير الصناعي
دليل التصميم ووسائل الإعلام والترفيه
Wed, November 17, 2021
على الرغم من تولّي قطاع الترفيه ووسائل الإعلام في دبي دفّة الريادة في المنطقة، تهدف دبي إلى مضاعفة قدرة القطاع في غضون السنوات الخمسة القادمة تماشياً مع استراتيجيتها الطموحة للاقتصاد الإبداعي.
على الرغم من تولّي قطاع الترفيه ووسائل الإعلام في دبي دفّة الريادة في المنطقة، تهدف دبي إلى مضاعفة قدرة القطاع في غضون السنوات الخمسة القادمة تماشياً مع استراتيجيتها الطموحة للاقتصاد الإبداعي.
22 مليار دولار
إنفاق المستهلكين على المحتوى الإعلامي
إجمالي النفقات المتوقعة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا بحلول 2024.
70 مليار دولار أمريكي
قيمة الاستثمار الإقليمي في خدمات الإنترنت على الهاتف المحمول
ستنفق حكومات المنطقة 70 مليار دولار أمريكي لتنمية البنية التحتية بين 2019 و2025
46 %
حصة المحتوى الرقمي من إنفاق وسائل الإعلام
من المتوقع أن يشكّل المحتوى الرقمي نسبة 46% من الإنفاق على المحتوى في العام 2024، مقارنة بـ 37% عام 2019
60 مليون اتصال
بالإنترنت من الجيل الخامس عبر الهواتف المحمولة
العدد المتوقع لاتصالات المحمول عريضة النطاق وفائقة السرعة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا بحلول العام 2025